صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

ندوة عن العنف الاسري

هذه مناقشات في ندوة عن العنف الاسري مع طلبات مرحلة الثانوية هذا المنتدى, في منتدى الطلبات و المشاكل و الحلول problems and solutions ; السلام عليكم و رحمه الله و بركاته..! لو سمحتوا بغيت ندوه عن العنف الأسري للصف الحادي عشر نحن 6 بنات ...

  1. #1
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية SaraIH
    الحالة : SaraIH غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 99787
    تاريخ التسجيل : 07-09-12
    الدولة : UAE❤❤
    الوظيفة : STUDENT✌
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 902
    التقييم : 115
    Array
    MY SMS:

    ربي..!❤ إن گآنت الدنيآ متعبهـ لي ..! ف الهمني الصبر .. حتى أغآدر اليگ ❤ :')

    افتراضي ندوة عن العنف الاسري


    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته..!
    لو سمحتوا بغيت ندوه عن العنف الأسري للصف الحادي عشر
    نحن 6 بنات و كل وحده لازم ترمس عن نقطه...!
    و لازم يكون في مقدمه و خاتمه و فيديو عن العنف الأسري
    اسفه لو أزعجتكم:)
    لكن أباه ظروووري حق يوم الخميس




    و مشكورين مقدماD:








  2. #2
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 10,170
    التقييم : 302
    Array
    MY SMS:

    ❤..تـدريـَے وش ​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏ ​‏​مُشْكِلَتيـے ” :| “ آنَي دائماَ أَرَاعَيے شعُور الغــيَر »..❤

    افتراضي رد: ندوه


    Sorry

    I don't have

    Thanx





    ❤..تـدريـَے وش ​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏ ​‏​مُشْكِلَتيـے ” :| “ آنَي دائماَ أَرَاعَيے شعُور الغــيَر » لـڳن للأَسَف”3-| “
    الـغـيَر ماقَدِر يَراعَيے ّشُعُوريً..❤



  3. #3
    مشرفة جغرافيا
    الصف 9
    الصورة الرمزية Vɪρ Gɪяι❥
    الحالة : Vɪρ Gɪяι❥ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60107
    تاريخ التسجيل : 15-08-10
    الدولة : آلـــآ م̝̚ـــآړُآتــ ..
    الوظيفة : פلم̝̚ ﯾﭠحۆل آلـے ذکړُـے
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,695
    التقييم : 200
    Array
    MY SMS:

    لآ آلھَہّ آلآ آللھَہّ م̝̚حم̝̚ﮃ ړُسۆل آللھَہّ

    افتراضي رد: ندوه


    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

    حصلت لــج أختــي ..

    آتمنى يفيدج ..

    ^^
    ___________________________

    نــــدوه بعنوان :: العنف الأســي ..

    ___________________________


    *..بسم الله الرحمن الرحيم..*
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    عندما يتجرد الأب من عاطفة الأبوة وحينما تصبح الأسرة هي مصدر الخوف في نفس الطفل ..بدلاً من كونها مصدر للأمان والاستقرار لهم..
    *وبمنتهى البشاعة أب يحرق ابنه وآخر يقوم بدهسه انتقاماً من أمه المطلقة ..
    * زوجة أب تجبر طفلة السبع سنوات على القيام بأعمال المنزل و لوحدها *
    *طفـلة تتعرض للضرب حتى الموت من قبل والدتها..
    *آباء متسلطون وأبناء مضطهدون هو عنوان حلقتنا لهذا اليوم..فأهلاً بكم..*


    ما الذي يدفع الآباء إلى الانطلاق خلف هذا العنف على غير هدى ؟ هدفهم تربية أبنائهم بطريقة حسنة غير عابئين بما يترتب على ذلك من نتائج قد تلحق الضرر بأبنائهم و لماذا نصر على التربية بهذه الطريقة ؟؟ دون تقديم ما يدعم هذا الحرص و الشفقة من خطوات صحيحة و بذل صادق في تجنيبهم هذا الطريق الوعر .و يكتفون بعلاج لا يقدم و لا يؤخر.. الضرب بطريقة شرسة ..مقنعين أنفسهم انه الأسلوب الأمثل للتربية الصحيحة و عدم التفكير في سلبيات هذا العنف .. موضوعنا ليس غريبا لأن الدلائل تؤكد ظهوره في مجتمعنا و تفشيه بشكل يبعث القلق و الخوف في قلوب الأبناء فليس مستغربا اليوم أن تجد طفلا مشوها بسبب العنف أو فتاة بعمر ماهي الآثار التي تتولد لدى المتعرضين للاعتداء من قبل ذويهم..؟
    وعندما تعترضك بعض حالات العنف كيف تتعاملين معها و ما هو الأسلوب الذي تتخذينه مع المصابين ؟
    آثار العنف تتوزع على كافة فئات المجتمع فأثرها على من مورس العنف بحقه كثيرة منها
    آ- تسبب العنف في نشوء العقد النفسية التي قد تتطور وتتفاقم إلى حالات مرضية أو سلوكيات عدائية أو إجرامية.ب- زيادة احتمال انتهاج هذا الشخص -الذي عانى من العنف- النهج ذاته الذي مورس في حقه.. وتأثير العنف على الأسرة:تفكك الروابط الأسرية وانعدام الثقة وتلاشي الإحساس بالأمان وربما نصل إلى درجة تلاشي ,واضمحلال الأسرة وأما أثره على المجتمع:نظراً لكون الأسرة نواة المجتمع فإن أي تهديد سيوجه نحوها -من خلال العنف الأسري- سيقود بالنهاية، إلى تهديد كيانها والمصاب بهذه الحالة يحتاج إلى العديد من جلسات العلاج وصرف الأدوية النفسية المناسبة للحالة والمتابعة المستمرة لمساعدته في التغلب على خوفه واندماجه في المجتمع وكذلك انتزاع نظرة الكراهية التي يحملها على من حوله..
    نشكر الدكتور.. ... على تقديم هذه المعلومات المفيدة لنا.. ولكن بقدر ما تقوم به حقوق الإنسان من جهود لا تزال متهمه بتقاعسها في حل مثل هذه القضايا وعدم قدرتها للوصول إلى الضحايا بسرعة أو بالأصح عدم قدرة وصول الضحايا لهم بسهولة كما هو الحال مع الأخت ...؟ما هي الأسباب من وجهة نظرك ولماذا تفتقد هذه المنظمة للشهرة التي لا تقارن بأهميتها..؟كما ذكرت أختي ... تفتقد هذه المنظمة للشهرة وسيتم بإذن الله إعطاء مزيد من الاهتمام لهذا الجانب.. ونعترف بالقصور الحاصل في هذا ..ثم لماذا لا تقوم مراكز الشرطة في حماية هذه الفئة (المضطهدون أسرياً)؟؟
    [IMG]file:///C:/Users/Moon/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image001.png[/IMG]وكيف؟؟ طرق الحماية كثير فمنها مثلاً وضع رقم مجاني وعلى مدار(24)ساعة مع تعريف أفراد المجتمع عليه من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة ..(أرى أن يكون هناك تعون ما بين الشرطة والمراكز الاجتماعية التابعة للمنظمة)
    بإذن الله.._ اللواء .. ..ألا تعتقدون أن وجود شرطة خاصة بقضايا العنف الأسري له أهميته القصوى؟؟ولماذا لا يتم وضع هاتف خاص(خط ساخن) لمثل هذه القضايا؟؟ألا يستحق الأمر المزيد من الأهمية؟؟بلى و لقد تم النظر في هذا الموضوع ويتم الآن دراسته من قبل الجهات المسئولة
    أهلاً بكم مشاهدينا الكرام ونرحب بمن انضم إلينا مؤخراً ..الداعية المعروفة( ......) مرحباً بكم في حلقتنا لهذا اليوم وسؤالنا الموجه إليك ماهي حقوق الطفل في الإسلام و ما هي الطريقة المثلى لتربيتهم ؟ وهل الإسلام يبيح هذا النوع من التربية المزعومة للأطفال؟؟؟ أشكركم على هذه الاستضافة و أتشرف أن أكون متواجداً معكم واسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم
    لقد جاءت شريعة الإسلام بكل ما يصلح أحوالنا ولم تترك صغيرة ولا كبيرة إلا وأتت فيها بحكم وتوجيه. جاءت شريعة الإسلام لإسعاد المجتمع، والأطفال من ضمن المجتمع فالحمد الله الذي رزقك زوجة وأبناء وجعل لك ذرية، فكم من رجل عقيم لا يولد له ولد، وكم من امرأة كذلك، قال تعالى:
    يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور * أو يزوجهم ذكراناً وإناثا ويجعل من يشاء عقيماً ونحن في زمن - مع الأسف - غابت فيه الشريعة واندثر العلم وانتشر الجهل.
    إذا وُجد هذا الطفل ذكراً كان أو أنثى؛ كان له من الحقوق والواجبات ما يضمن له صلاحه
    وديننا الحنيف يهتم بالطفل قبل مولده فمنذ أن يصبح جنينا في بطن أمه فان العناية به واجبة فمن حق الجنين على أمه أن تعتني بصحتها من اجل نفسها ومن اجله أيضا ..ومنذ الصغر إلى وقت نضوجه وكبره وهو من ضمن اهتمامات الوالدين ..إن الإسلام دين قائم على الرفق في كل تشريعاته؛ ولذا عندما أراد أن يستخدم الضرب وسيلةً من وسائل الإرشاد إلى الخطأ كما ورد في حديث : "مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر، وفرقوا بينهم في المضاجع"
    ولكنه جعل الضرب يخضع لقاعدة الرفق في التشريع الإسلامي، فالضرب لم يقصد به تعذيب الولد على خطئه، بل المقصد توجيهه وإرشاده؛ ولذا لابد أن يكون الضرب موصلاً للرسالة المرجوة وهي تجنب الخطأ ؛ ولذلك قيد وسيلة الضرب من وسائل الإرشاد إلى الخطأ بأن يكون غير مؤثر في الأعضاء، وألا يكسر بهذا الضرب العظم، وأن يتجنب الوجه، وقد جاءت السنة المطهرة بهذه الضوابط، ومنها ما ورد في هذه الأحاديث : "عن أبي مسعود أنه كان يضرب غلامه فجعل يقول : أعوذ بالله، قال فجعل يضربه، فقال : أعوذ برسول الله، فتركه فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (والله َللَّهُ أقدر عليك منك عليه) فقال، فاعتِقْهُ"الطفل إنسان له مشاعر وأحاسيس يجب مراعاتها حتى أثناء عقابه على أخطائه؛ لأن العقوبة للطفل المقصد الأساسي فيها الإرشاد والتهذيب وليس المقصود منها التشفي ولا التعذيب واختم كلماتي هذه بـ :أيها الآباء... إن تربية الأولاد أمانة ومسؤولية لابد من القيام بها فكم ضيع الأمانة اليوم من المسلمين! ! أضاعوهم صغاراً فلم ينتفعوا بأنفسهم ولم ينفعوا آباءهم كباراً - عاتب أحد الآباء ولده العاق فقال الولد: ( يا أبت إنك عققتني صغيراً فعققتك كبيراً، وأضعتني وليداً فأضعتك شيخاً، والجزاء من جنس العمل ).
    أسأل الله أن يصلح لنا ولكم الذرية وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

    .نشكر الداعية (..... )على مشاركتها لنا و لها منا جزيل الشكر ..*أعزائي المشاهدين نذهب لفاصل قصير نعرض من خلاله إحصائيات لضحايا العنف الأسري في السعودية..(( أكد استشاري الطب الشرعي، رئيس فريق الحماية الأسرية بصحة الرياض أن مستشفيات الرياض استقبلت 50 حالة عنف خلال عام 1429، من بينها، (7 )حالات اعتداء جسدي من الوالد، وبلغ عدد غير السعوديين 11 حالة،................وفي بيشة ممرضة تسجل الحالة 16 للعنف الأسري و في منطقة الرياض(508) (508) حالات عنف أسري خلال 9أشهر منها (452) ضد الإناث..))
    ..أوشك وقت البرنامج على الانتهاء ونعرض لكم الآن مسببات العنف الأسري حسب ما ورد في إحدى الدراسات" إن ظاهرة العنف الأسري جاءت نتيجة للحياة العصرية، فالضغط النفسي والإحباط، المتولد من طبيعة الحياة العصرية اليومية، تعد من المنابع الأولية والأساسية لمشكلة العنف الأسري.والعنف سلوكٌ مكتسبٌ يتعلمه الفرد خلال أطوار التنشئة الاجتماعية. فالأفراد الذين يكونون ضحية له في صغرهم، يُمارسونه على أفراد أسرهم في المستقبل..كذلك فإن القيم الثقافية والمعايير الاجتماعية تلعب دوراً كبيراً ومهماً في تبرير العنف، إذ أن قيم الشرف والمكانة الاجتماعية تحددها معايير معينة تستخدم العنف أحياناً كواجب وأمر حتمي. وكذلك يتعلم الأفراد المكانات الاجتماعية وأشكال التبجيل المصاحبة لها والتي تعطي القوي الحقوق والامتيازات التعسفية أكثر من الضعيف في الأسرة،وهذا ينطبق أحياناً بين الإخوة والأخوات. إذاً نحن بحاجة إلى عقوبات صارمة للحد من هذه الظاهرة ومنع انتشارها في المجتمع ويجب تدخل الجهات الأمنية في حال كان الضرب مبرحا للغاية وتكرر أكثر من مره ..نتمنى أن نكون وفقنا في ندوتنا هذه بتقديم و احتواء مشكلة و ظاهرة العنف الأسري الذي سيطر على المجتمعات الأسرية إلا من رحم ربي ..هذا و أسأل الله أن يحمي أبناءنا و يجعلهم بأتم صحة و عافية..*
    اللهم إنا نسألك حبك و حب من يحبك و حب كل عمل يقربنا إلى حبك
    و صلى الله وسلم على محمد بن عبدا لله تقبلوا تحيات محدثتكم .......... ..*
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..



    منقوول









  4. #4
    مراقبة عامة
    الصورة الرمزية الرمش الذبوحي
    الحالة : الرمش الذبوحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20026
    تاريخ التسجيل : 15-09-08
    الدولة : ღ ع ــآبرة سبيل ღ
    الوظيفة : ღ تآمل آلمدى آلبعيد ღ
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 28,312
    التقييم : 3134
    Array
    MY SMS:

    لآ آله آلا آنت سبحآنك آني كنت من آلظآلمين..

    افتراضي رد: ندوه


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .
    .
    ما قصرت جلكسي
    يعطيها العافية
    كل الشكر لجهودها
    .
    .
    موفقين





    "
    "
    ..سآغيب عنكم مدة آذكروني بدعوة
    لعلهآ تصل آلى آلسمأء فيقول لهآ الله كن فتكون ..



  5. #5
    مشرفة الصف 11
    الصورة الرمزية SaraIH
    الحالة : SaraIH غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 99787
    تاريخ التسجيل : 07-09-12
    الدولة : UAE❤❤
    الوظيفة : STUDENT✌
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 902
    التقييم : 115
    Array
    MY SMS:

    ربي..!❤ إن گآنت الدنيآ متعبهـ لي ..! ف الهمني الصبر .. حتى أغآدر اليگ ❤ :')

    افتراضي رد: ندوة عن العنف الاسري


    مشكوووووره أختي جلكسي و الله ما قصرتي






  6. #6
    :: عضوية VIP ::
    الصورة الرمزية ريــ الشمال ــح
    الحالة : ريــ الشمال ــح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 80911
    تاريخ التسجيل : 14-06-11
    الجنـس : ذكـر
    المشاركات : 4,975
    التقييم : 4081
    Array
    MY SMS:

    معـــــاً لمستقــــــبل أفضـــل

    افتراضي رد: ندوة عن العنف الاسري


    جزاج ربي كل خير يا جلكسي






  7. #7
    مشرفة الصف 12
    الصورة الرمزية عـےـابرة سبيـےـل
    الحالة : عـےـابرة سبيـےـل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 98462
    تاريخ التسجيل : 17-06-12
    الدولة : ღღ الامارات ღღ
    الوظيفة : طالبة
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 197
    التقييم : 28
    Array
    MY SMS:

    قف مع نفسك أيها الإنسان و حاسبها جيدا على تقصيرها

    افتراضي رد: ندوة عن العنف الاسري


    بالتوفيق...وماقصرت جلكسي
    الله يعطيها العااافيه





    التعديل الأخير تم بواسطة عـےـابرة سبيـےـل ; 12-09-18 الساعة 07:55 PM


  8. #8
    مشرفة جغرافيا
    الصف 9
    الصورة الرمزية Vɪρ Gɪяι❥
    الحالة : Vɪρ Gɪяι❥ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60107
    تاريخ التسجيل : 15-08-10
    الدولة : آلـــآ م̝̚ـــآړُآتــ ..
    الوظيفة : פلم̝̚ ﯾﭠحۆل آلـے ذکړُـے
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,695
    التقييم : 200
    Array
    MY SMS:

    لآ آلھَہّ آلآ آللھَہّ م̝̚حم̝̚ﮃ ړُسۆل آللھَہّ

    افتراضي رد: ندوة عن العنف الاسري


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرمش الذبوحي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .
    .
    ما قصرت جلكسي
    يعطيها العافية
    كل الشكر لجهودها
    .
    .
    موفقين
    وعليكم السلام

    الله يعافيج رموشه
    العفو

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaraIH مشاهدة المشاركة
    مشكوووووره أختي جلكسي و الله ما قصرتي
    العفو حبوبه .. ^^

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريــ الشمال ــح مشاهدة المشاركة
    جزاج ربي كل خير يا جلكسي
    العفو ..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـےـابرة سبيـےـل مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق...وماقصرت جلكسي
    الله يعطيها العااافيه
    الله يعافيج حبوبه









  9. #9
    مشرفة الصف العاشر
    الصورة الرمزية Ms.Dior 98
    الحالة : Ms.Dior 98 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 97077
    تاريخ التسجيل : 26-05-12
    الدولة : ❤... الإمآرآت العربية المتحــــدة ...❤
    الوظيفة : ❤... طآلبــــــ šтudēит ــــــة ...❤
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 10,170
    التقييم : 302
    Array
    MY SMS:

    ❤..تـدريـَے وش ​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏ ​‏​مُشْكِلَتيـے ” :| “ آنَي دائماَ أَرَاعَيے شعُور الغــيَر »..❤

    افتراضي رد: ندوة عن العنف الاسري


    Thanx galaxy





    ❤..تـدريـَے وش ​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏ ​‏​مُشْكِلَتيـے ” :| “ آنَي دائماَ أَرَاعَيے شعُور الغــيَر » لـڳن للأَسَف”3-| “
    الـغـيَر ماقَدِر يَراعَيے ّشُعُوريً..❤



  10. #10
    مشرفة جغرافيا
    الصف 9
    الصورة الرمزية Vɪρ Gɪяι❥
    الحالة : Vɪρ Gɪяι❥ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 60107
    تاريخ التسجيل : 15-08-10
    الدولة : آلـــآ م̝̚ـــآړُآتــ ..
    الوظيفة : פلم̝̚ ﯾﭠحۆل آلـے ذکړُـے
    الجنـس : انثـى
    المشاركات : 1,695
    التقييم : 200
    Array
    MY SMS:

    لآ آلھَہّ آلآ آللھَہّ م̝̚حم̝̚ﮃ ړُسۆل آللھَہّ

    افتراضي رد: ندوة عن العنف الاسري


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.Dior 98 مشاهدة المشاركة
    Thanx galaxy

    العفو حبوبه









صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مطوية عن العنف المدرسي
    بواسطة هالوجينةحالمة في المنتدى منتدى النشاط و الاذاعة و المشاريع المدرسية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-05-25, 11:06 AM
  2. مشكلة العنف الاسري
    بواسطة الرمش الذبوحي في المنتدى المنتدى العام General Forum
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-10, 06:09 PM
  3. حل درس التوافق الاسري
    بواسطة إمارتيه حلوه في المنتدى تربية الوطنية / اجتماعيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-03-12, 07:10 PM
  4. بحث: مظاهر العنف في المدارس الحكومية
    بواسطة المتفائل2012 في المنتدى منتدى الخدمة الاجتماعية والنفسية و تطوير الذات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-02-23, 02:52 PM
  5. بحث عن ظاهرة العنف والتطرف كامل
    بواسطة عذب الروح في المنتدى علم النفس Psychology
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-10-06, 05:15 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •